Feed aggregator

اعلان اعادة تأهيل جسر صدر النهر في محافظة كركوك

اخبار الطرق والجسور - Mon, 11/29/2021 - 10:15

اعلان اعادة تأهيل جسر صدر النهر في محافظة كركوك

المرفقات:  اعلان مشروع صدر النهر.pdf SPN FOR SADAR ALNAHAR BRIDGE.pdf

استمرار الاعمال في اعادة اعمار وتاهيل جسر القيارة في محافظة نينوى

اخبار الطرق والجسور - Tue, 11/26/2019 - 09:53

استمرار الاعمال في اعادة اعمار وتاهيل جسر القيارة في محافظة نينوى

تستمر الاعمال في اعادة تاهيل جسر القيارة الكونكريتي والذي دمرت اجزاء منه من قبل العصابات الارهابية خلال احداث عام 2014 ..
يربط الجسر محافظة نينوى بمحافظة اربيل ( منطقة مخمور) ويقع على نهر دجلة ويمول من قرض التنمية الالماني ( الاعتماد الالماني لمساعدة النازحين على العودة الى مدنهم في العراق )
احيل المشروع الى شركة الاغر للمقاولات وبكلفة 3,982 مليون يورو وبمدة تنفيذ 18 شهرا ..
يتضمن العمل اعمال تحري التربة واصلاح وتنظيف واعادة تاهيل ضمنها تكسير ورفع الفضاءات المدمرة وازالة الكتل الكونكريتية من النهر واعادة نصب اجزاء الجسر واستبدال الوسائد المطاطية بالاضافة لاعادة انشاء الاجزاء المدمرة ( سطح ومماشي الجسر , الواجهات , تركيب مفاصل التمدد, السياج الحديدي , السياج الوقائي ,اعمدة الانارة , منظومة تصريف مياه الامطار , اصلاح الاعمدة وقبعات الاعمدة المتضررة والقواعد الخرسانية للمساند والروافد , تاهيل مقتربات الجسر ..
بلغت نسبة انجازه الحالية 9% ويتم الاشراف على العمل من قبل الكوادر الهندسية في مديرية طرق وجسور نينوى.

دائرة الطرق والجسور .. تواصل العمل في انشاء جسر حديثة الكونكريتي في الانبار

اخبار الطرق والجسور - Sun, 11/24/2019 - 10:03

دائرة الطرق والجسور .. تواصل العمل في انشاء جسر حديثة الكونكريتي في الانبار

بعد توقف لعدة سنوات في مشروع انشاء جسر حديثة الكونكريتي نتيجة الحرب ضد العصابات الارهابية تم استئناف العمل في 12/5/2019 .
يبلغ طول الجسر 528 مترا مع مقتربات بطول 2 كيلو متر ..وبعرض 12 متر تسعة منها لممري السيارات وثلاثة للمشاة ويتكون من 22 فضاء بطول 24 متر للفضاء الواحد ..
تم صب عددا من الدعامات والاعمدة والجسور العرضية مع الكتف جهة الحقلانية وتنفيذ جدران القواعد لعدد من الاعمدة وصب روافد عدد 8 وتهيئة قواعد صب الروافد من جهة بروانة ..
كما يتم العمل باللسان الترابي بلغت نسبة انجاز المشروع 35,5% ..وينفذ بكلفة 13,985 مليار دينار وباشراف الكادر الهندسي في مديرية طرق الانبار ..

دائرة الطرق والجسور تنجز الطبقة الرابطة لطريق المرور السريع رقم /1 الجزء ط6

اخبار الطرق والجسور - Sun, 11/24/2019 - 10:01

دائرة الطرق والجسور تنجز الطبقة الرابطة لطريق المرور السريع رقم /1 الجزء ط6
يستمر العمل في تنفيذ طريق المرور السريع رقم /1 الجزء ط/6 (ديوانية – ناصرية ) والذي يعتبر الحلقة المفقودة من طريق المرور السريع رقم /1 والذي يربط العراق بالدول المجاورة (سورية ، الاردن،الكويت) .....
باشرت الوزارة بالعمل لانجاز هذا الصرح الحضاري الكبير من خلال تكليف شركاتها (حمورابي ، اشور، المعتصم ) وباشراف داىرة الطرق والجسور / مديرية المرور السريع وتكليف المركز الوطني للمختبرات الانشائية باجراء الفحوصات اللازمة لاعمال الطرق والجسور كافة .
يبلغ طول الطريق 145كم كلفت شركة حمورابي لتنفيذ 72كم من الطريق وشركة اشور لتنفيذ 72كم وشركة المعتصم تنفذ الاعمال الكونكريتية من جسور فوقانية وقناطر انجزت الشركتين( اشور وحمورابي) اعمالها في فرش الطبقة الرابطة وسيتم مباشرة الشركتين باعمال الطبقة السطحية المعالجة بالبوليميرات لطول الطريق ومن ثم تبدا الاعمال الانهائية وتشمل نصب الاسيجة بانواعها والتخطيط واعمال الجزرة الوسطية ونصب العلامات المرورية بانواعها .... وبعد انجاز اعمال الممر بالكامل يتم الانتقال الى الممر الثاني واجراء الاعمال الانهائية له بالكامل لنعلن انجاز هذا الجزء من الطريق وفق المواصفات الفنية لطريق المرور السريع .نسبة الانجاز الفعلي بلغت 81%
ويستمر العمل حاليا من قبل شركتي حمورابي واشور باعمال مقتربات الجسور على الطريق الرئيسي ..

الاعلان الخاص بتمديد فترة تقديم وثائق المناقصة لمشروع تأهيل / اعادة انشاء طريق المرور السريع رقم 1 المقطع R8B الاعمال المتبقية بالرقم المرجعي TCP .W.A1 .EW . 1 . R8B

اخبار الطرق والجسور - Tue, 11/12/2019 - 11:05

الاعلان الخاص بتمديد فترة تقديم وثائق المناقصة لمشروع تأهيل / اعادة انشاء طريق المرور السريع رقم 1 المقطع R8B الاعمال المتبقية بالرقم المرجعي TCP .W.A1 .EW . 1 . R8B

المرفقات:  Extension-2 SPN R8B-201911010.pdf

التقرير البيئي و الاجتماعي لمشروع اعادة تأهيل طريق الخالص – عظيم في محافظة ديالى

اخبار الطرق والجسور - Thu, 10/31/2019 - 10:02

التقرير البيئي و الاجتماعي لمشروع اعادة تأهيل طريق الخالص – عظيم في محافظة ديالى

المرفقات:  khalis -adheem road in diyala governorate Limited ESIA+ESh_IB-Revised 11-9-2019 (002).pdf

دائرة الطرق والجسور .. تعيد تأهيل جسر الموصل الثاني (جسر الحرية )

اخبار الطرق والجسور - Sun, 09/01/2019 - 10:12

دائرة الطرق والجسور .. تعيد تأهيل جسر الموصل الثاني (جسر الحرية )
انشأ الجسر عام 1958 بطول 340 متر ويتكون من 6 فضاءات باطوال مختلفة وبعرض 15،60 متر منها 9 متر للمركبات والباقي للمماشي .. يقع الجسر على نهر دجلة ويربط منطقة الفيصلية بباب الطوب ويسهل حركة المواطنين على جانبي النهر ويقدر عدد المستفيدين من الجسر بحدود مليون نسمة ويساهم في تسهيل عملية نقل المنتجات بانواعها كافة ..
دمر الجسر عام 2017 نتيجة الاعمال الأرهابية حيت تم اسقاط 3 فضاءات بالكامل وازيحت الفضاءات الاخرى مع تضرر سطح الجسر وعدد من الروافد والاعمدة مع المقتربات ...
أحيل الجسر الى شركة سعد العامة احد تشكيلات الوزارة بكلفة 10,275 مليار دينار ضمن تخصيصات قرض البنك الدولي لاعادة اعمار المناطق المحررة ..
تم التهيئة للعمل بدفن 100 متر من جهة الجسر اليمنى وتكسير صبة الجسر المتضررة وانتشال الفضاء الاول ورفع الروافد المتضررة لاصلاح جزء منها والعائدة للفضاءات (6,5,4) لاعادة استخدامها .. كما تم تزحيف الفضائين الثاني والثالث لاعادتها الى موضعها الاصلي ...
كما استوردت الشركة الحديد الخام نوعst 52 لتصنيع الروافد محليا وفق المواصفات المطلوبة .. بالاضافة الى تسليح الكتف من الجانب الايسر لتضرره بشكل كامل ايذانا لصبه بعد ازالة الاضرار الحاصلة فيه ...
بلغت نسبة الانجاز الحالية 18% والعمل يستمر بوتيرة متصاعدة .. بعد تعيين استشاريين من قبل البنك الدولي .

تحقيق نسبة انجاز 85% في مشروع الممر الثاني لطريق بعقوبة ـ بغداد القديم

اخبار الطرق والجسور - Mon, 08/26/2019 - 08:17

تحقيق نسبة انجاز 85% في مشروع الممر الثاني لطريق بعقوبة ـ بغداد القديم

تشرف دائرة الطرق والجسور من خلال كوادرها الهندسية في مديرية طرق وجسور ديالى على تنفيذ مشروع أنشاء الممر الثاني لطريق بعقوبة –بغداد القديم الجزء(بعقوبة-خان بنى سعد )بطول11,750 كيلو مترا وبكلفة 386, 6 مليار دينار .
والمشروع ضمن خطة الوزارة بأنشاء الممرات الثانية للطرق الرئيسه والستتراتيجية بين المحافظات لتخفيف الزخم المروري على الممر القديم ولتامين سلامة سالكي هذا الطريق ..بوشر بألعمل نهاية عام 2012 وتوقف في عام 2014 نتيجة الأعمال الأرهابية والازمة المالية ..أستئنف العمل في أيار 2019...
وتضمن العمل استبدال التربة لعدد من المناطق والدفن بتربة جديدة صالحة واستخدام الجلمود والحصى الخابط لأعمال فرش الطريق ,وأعمال الما نهولات بعدد 33 منهول واعمال القناطر الأنبوبية بطول 881 م.ط وبعدد 33 قنطرة انجزمنها 700م.ط
وتم انجاز الأعمال الترابية والاكتاف و فرش حصى خابط طبقة ثانية ل 9,150 كيلو مترا كما تم فرش طبقة أساس قيري بطول 4 كيلو متر ....
بلغت نسبة الانجاز الحاليه فيه 85%وينفذ المشروع من قبل شركة السار للمقاولات وتجرى الفحوصات في المركز الوطني للمختبرات الانشائية احد تشكيلات الوزارة

استنادا لتوجيهات المهندس بنكين ريكاني وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة ..

اخبار الطرق والجسور - Sun, 08/25/2019 - 11:06

استنادا لتوجيهات المهندس بنكين ريكاني وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة ..
تم عقد اجتماع خاص بمشاريع الطرق والجسور برئاسة المهندس سمير ابراهيم بشقه( مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ) في مركز الوزارة وبحضور السادة مدراء عامي ( دائرة الطرق والجسور , شركة حمورابي العامة , شركة اشور العامة , شركة سعد العامة , شركة الفاو الهندسية العامة , شركة المعتصم العامة )
وحضر الاجتماع كذلك المهندس ماهر ابراهيم معاون مدير عام الطرق والجسور وروؤساء الاقسام المعنية ..
وتم التاكيد على ضرورة متابعة المشاريعوانجازها ضمن المدة المحددة لها ومناقشة معوقات العمل في عدد من المشاريع ووضع المعالجات اللازمة لها كما تم الاتفاقلا على وضع خطة لزيادة نسب الصرف للمشاريع ضمن الموازنة الاستثمارية للعام الحالي ..

استمرار الاعمال تنفيـذ مشروع تقاطع جنوب بغداد ( اليوسفية) ضمن مشروع

اخبار الطرق والجسور - Sun, 08/25/2019 - 11:03

استمرار الاعمال تنفيـذ مشروع تقاطع جنوب بغداد ( اليوسفية) ضمن مشروع
طريق الدورة ـ اليوسفية للمرور السريع في محافظة بغداد بكلفة 32,456 مليار دينار وطريق دورة ـ اليوسفية بطول 14,5 كيلو متر وبكلفة تتجاوز 78 مليار دينار ..

يعتبر هذا المشروع من المشاريع المهمة والستراتيجية ويقع على طريق المرور السريع رقم(1) الجزء بغداد ـ حلة (ط/4) وعلى مسافة 3 كيلو مترجنوبا من تقاطع اليوسفية ذو المستويات الثلاثة والمنفذة حالياعلى طريق رقم 8 (بغداد ـ البصرة) ..
ويعتبر هذا التقاطع نقطة البداية لربط المرور السريع رقم(1) بطريق جسر بغداد
الكبير (مقتربات جسر الدورة ) والمنفذ في الثمانينات.. حيث ان المشروع الرئيسي يتالف من مقطعين ..الاول هو التقاطع المشار اليه انفا اما المقطع الثاني فهو طريق (الدورة ـ اليوسفية ) وبطول 13 كيلو متر وصولا الى تقاطع مقتربات جسر الدورة على جسر بغداد الكبير , ثم الجسر ذو الطابقين وساحة احمد عرابي فالجسر المعلق ثم الى الطريق رقم (1)( بغداد ـ الموصل )..
تم اعداد التصاميم في ثمانينات القرن الماضي من قبل الاستشاري (دورتش كونسلت)
للمشروع بجزئيه والمشار اليهما انفا..
ويتكون هذا المشروع من تقاطع بثلاث مستويات حيث ان المستوى الاول هو طريق المرور السريع رقم (1) باطرافه المؤدية الى المحافظات الغربية ومدينة بغداد
والجنوبية المؤدية الى المحافظات الجنوبية (بابل , الديوانية , الناصرية ’ البصرة ).
اما المستويان الاخران فهما الناقلان للحركة من والى طريق الدورة ـ اليوسفية

وتؤلف المنحدرات الاربعة (4,3,2,1)هذه المستويات حيث ان المنحدررقم (1) ينقل الحركة من طريق الدورة ـ اليوسفية الى طريق المرور السريع رقم (1) باتجاه الغرب او الى طريق رقم (8) عن طريق تقاطع اليوسفية المنفذ حاليا والقادم من الغرب او من طريق رقم (8)..
والمنحدررقم (2) ينقل الحركة من طريق المرور السريع رقم(1) الى طريق دورة ـ اليوسفية والمنحدررقم (3) فينقل الحركة من طريق الدورة ـ اليوسفية الى المحافظات
الجنوبية اما المنحدررقم (4) فينقل الحركة من المحافظات الجنوبية الى طريق الدورة ـ اليوسفية.
ويعتبر المنحدر رقم (3) المستوى الثالث اعلى المستويات ارتفاعا ويبلغ ارتفاعه
حوالي 15 مترا من مستوى الارض الطبيعية ويتقاطع مع المنحدر رقم (2) بمستويين وليس بمستوى واحدعلما ان التصاميم الهندسية للتقاطع اعدت على اساس سرعة تصميمية لا تقل عن 80 كم / ساعة لكافة المنحدرات ..
يتالف المنشأ الرئيسي للتقاطع من رمبتين طائرة مجسرة بواقع 11 فضاء لكل مجسر
وطول كل فضاء 44 مترا وتتالف الدعامات من اعمدة متناسقة الشكل الهندسي وبشكل يبدأ بعرض 5 أمتار من الاسفل ويتخصر ليصل الى 3 متر في الاعلى ويستند العمود على مجموعة ركائز ., اما المنشا العلوي فيتألف من صندوق خرساني مكون من خلية واحدة مجوفة من الوسط ينفذ بطريقة الصب الموقعي والسحب المسبق بعد
الصب وباستخدام القوالب المنزلقة وهي تقنية متطورة تنفذ حاليا للمرة الاولى من
قبل كوادر الوزارة لتمنح المجسر المقوس الذي يعبر فوق طريق المرور السريع
رقم(1) شكلا معماريا خاصا ويستندهذا الهيكل الخرساني العلوي على مساند ارتكاز
متخصصة تسمح بالحركة الجانبية والطولية للسماح للمنشأ بالتمدد والتقلص طوليا
وعرضياكونه بشكل قوس في المسقط الافقي له ..
ويتضمن مشروع طريق الدورة ـ اليوسفية .. انشاء طريق مرور سريع بطول 14,5 كيلو متر مع طريقين خدميين على جانبيه و6 جسور تحتانية ثلاثة منها على طريق الخدمة وثلاثة على الطريق الرئيس مع جسرين فوقانيين بالاضافة الى عدد من القناطر الصندوقية والانبوبية ..
وتكمن اهمية هذا المشروع لكونه يربط طريق المرور السريع رقم /1 ببغداد ويعتبر منفذا ثانيا لها ويخفف الزخم المروري الحاصل على مدخل اليوسفية وينقل سير المركبات خارج بغداد مما يحافظ على الطرق الداخلية .. بلغت نسبة الانجاز للمرحلة الاولى 23% اما المرحلة الثانية 6% ..
وتستمر شركة حمورابي للمقاولات الانشائية باعمال تنفيذ المشروع ...وباشراف الكوادر الهندسية في مديرية طرق وجسور المرور السريع

زار المهندس بنكين ريكاني وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة مقر دائرة الطرق والجسور

اخبار الطرق والجسور - Wed, 08/21/2019 - 09:43

زار المهندس بنكين ريكاني وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة مقر دائرة الطرق والجسورصحبته المهندس سمير بشقه مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في مقر الوزارة والتقى سيادته بالمهندس علي عبد الواحد لاحج مدير عام الدائرة ومعاونه المهندس ماهر ابراهيم ورؤوساء الاقسام كافة ..
ونوقش خلال اللقاء المشاريع المستمرة ضمن خطة الوزارة الاستثمارية ومشاريع القروض التابعة للبنك الدولي والقرض الالماني ..كما بحث سبل تطوير العمل وتذليل كافة المعوقات لانجاز هذه المشاريع بالفترة المحددة لها ..
كما اوعز سيادته لدراسة بعض المشاريع الخاصة بالاستثمار ..
اضافة الى ضرورة تطبيق المواصفات الفنية المعتمدة في تنفيذ هذه المشاريع مما يخدم المواطن ويسهل عملية تنقله .

انشاء طريق الممر الثاني هاشمية ـ مدحتية ـ الشوملي في بابل بطول 25,500 كيلو متر وبكلفة

اخبار الطرق والجسور - Wed, 08/21/2019 - 09:40

انشاء طريق الممر الثاني هاشمية ـ مدحتية ـ الشوملي في بابل بطول 25,500 كيلو متر وبكلفة
تتجاوز 27 مليار دينار ..
استئنفت

ا دائرة الطرق والجسورالعمل في مشروع انشاء طريق الممر الثاني هاشمية ـ مدحتية ـ الشوملي في محافظة بابل ويتضمن العمل انشاء طريق بطول 25,500 كيلو متر .. ويعتبر من المشاريع المهمة والستراتيجية حيث يخفف الزخم المروري على الممر القديم ويجنب المواطن وسالكي الطريق الحوادث المرورية..ويبلغ عرض الطريق 8,250 مترا اضافة الى انشاء خمسة جسور على الطريق وهي( الخميسية , الزبار , المرور السريع ,ام الورد , عتاب ) وتم اتمام عملية دق الركائز والقبعات و80% من الروافد.. وكذلك يتضمن عمل قناطر بانواعها بعدد يتجاوز 100 قنطرة وقناطر اخرى خدمية ..
تم انجاز ما يقارب 92% من الاعمال الترابية و85% من اعمال القناطر والعمل جار حاليا بازالة التعارضات ( الماء والكهرباء ) وانجاز 30% من اعمال الفرش بالحصى الخابط والتهيئة لاعمال الفرش بطبقات الاسفلت حيث تم فرش طبقة الاساس القيري ل3كيلو متر من الطريق وصب سطحي جسرين من الجسور الخمس ..
بلغت نسبة الانجاز 68% من العمل والعمل مستمر وينفذ حسب المواصفات الفنية للطرق والجسور
وباشراف الكوادر الهندسية في مديرية طرق وجسور بابل وتجرى الفحوص المختبرية من قبل كادر المركز الوطني للمختبرات الانشائية .

استئناف العمل في مشروع الممر الثاني لطريق كربلاء المقدسة ـ الرزازة

اخبار الطرق والجسور - Mon, 08/19/2019 - 08:03

استئناف العمل في مشروع الممر الثاني لطريق كربلاء المقدسة ـ الرزازة

استئنفت دائرة الطرق والجسور العمل في الممر الثاني لطريق كربلاء المقدسة ـ الرزازة ( المرحلة الثانية ) بعد انجاز المرحلة الاولى منه بطول 45 كيلو متر ضمن خطة الوزارة بانشاء الممرات الثانية للطرق الرئيسة والستراتيجية .. ويربط كربلاء المقدسة بالرزازة والاخيضر ومعمل الاسمنت وعين التمر ..
توقف المشروع عام 2014 بسبب الازمة المالية والحرب ضد الارهاب ونسبة انجازه كانت 40%
تضمن العمل في المشروع قشط وتنظيف الارض الطبيعية واستبدال التربة والتعويض في عدد من المحطات .. وفرش طبقات من الحصى الخابط والحجر المكسر ومن ثم فرش الطريق بطبقة رابطة من الاسفلت الكونكريتي سمك 8 سم بعد رش طبقة القير ومن ثم رش طبقة التاك كوت وفرش طبقة سطحية سمك 6 سم .. بالاضافة الى فرش وحدل وتثبيت الاكتاف ..حيث تم فرش طبقة رابطة لمسافة 1,7 كيلو متر .. وتستكمل اعمال الفرش بالحصى الخابط ..
كما يتضمن العمل انشاء عدد من القناطر الانبوبية الكونكريتية واصلاح بعض القناطر القديمة مع تنفيذ المانهولات في الجزرة الوسطية وربطها مع القناطر في الممر الاول ( القديم)
بالاضافة الى تنفيذ اسيجة الحماية مع التخطيط ونصب العلامات المرورية بانواعها .. وانشاء اربعة جسور في الوادي الابيض..ويبلغ طول الطريق 45 كيلو مترا وبعرض 8,25 متر ..وينفذ المشروع من قبل شركة اشور العامة وتجرى الفحوصات المختبرية من قبل المركز الوطني للمختبرات الانشائية من تشكيلات الوزارة وباشراف الكوادر الهندسية في مديرية طرق وجسور كربلاء المقدسة . بلغت نسبة الانجاز الحالية 43% ..

اعلان مناقصة رقم (10 /2019)

اخبار الطرق والجسور - Wed, 08/07/2019 - 10:50

اعلان مناقصة رقم (10/2019

مشروع انشاء الممر الثاني لطريق بتيرة ـــ الفجر ـــ آل بدير بطول (162,96)كم المرحلة الثانية ضمن محافظة ذي قار بطول (68,405) كم / الجزء الاول بطول (38,6)كم وبكلفة تخمينية ( 26,617,524,810)دينارعراقي
التبويب ( 1 / 7 / 31 ) من الخطة الاستثمارية لعام 2019 مصدر التمويل (الموازنة العامة للدولة)

دائرة الطرق والجسور

اخبار الطرق والجسور - Wed, 08/07/2019 - 09:18

استمرار العمل في مشروع انشاء التقاطعات المجسرة لمقتربات جسر الهندية الثاني
تستمر دائرة الطرق والجسور العمل في مشروع أنشاء التقاطعات المجسرة لمقتربات جسر الهندية الثاني بكلفة 25,771 مليار دينار بعد توقف نتيجة الأزمة المالية .
يربط المشروع الطرق الرئيسة (كربلاء المقدسة _الهنديه )و (الهنديه _بابل ) بمقتربات مما يحقق أنسيابية الحركة المرورية للمركبات الداخلة والخارجة الى كربلاء المقدسة ويحول المرور الخارجي للمحافظات الجنوبية من جهة بابل دون الدخول الى مركز قضاء الهندية ....
المجسر جهة بابل يتكون من جسرين (ذهابا وايابا) كل جسر يتكون من فضائين طول الفضاء الواحد 24 مترا وبعرض 11 متر
اما المجسر جهة كربلاء المقدسة يتكون من جسرين ( ذهابا وايابا) وكل جسر يتكون من 18 فضاء طول الفضاء 24 مترا وبعرض 11 متر ولكل جسر 4 مسارات باطوال مختلفة طول هذه المسارات 6,100 كيلو متر .
تم تصنيع 120 رافدة من مجموع 237 رافدة سيتم نقل المنجز منها الى موقع العمل والمباشرة بنصبها وتجري الان اعمال الهيكل الخرساني .. حيث تم انجاز اعمال كافة الركائز والاعمدة ووصلت نسبة انجاز الدعامات الوسطية الى 85% .. كما تم تجهيز مادة الحصى الخابط بالكامل ايذانا لفرشها .. بلغت نسبة الانجاز الحالية 82 % بموجب برنامج تقدم العمل الجديد بعد اضافة العديد من اوامر الغيار ..
اما اعمال المسارات والطرق تتضمن الاعمال الترابية , اعمال فرش الحصى الخابط بطبقتين , اعمال الاكساء (طبقة رابطه , طبقة سطحية ) واعمال التاثيث ,التخطيط و نصب العلامات المرورية بأنواعها وألاسيجة الوقائية .....

دائرة الطرق والجسور

اخبار الطرق والجسور - Sun, 08/04/2019 - 09:57

التقى المهندس علي عبد الواحد مدير عام دائرة الطرق والجسور رئيس فريق القرض الالماني
بوفد ادارة مشاريع قرض بنك التنمية الالماني kfw وبرفقتهم خبير الالغام المعين من البنك الالماني
وبحضور المهندس سمير بشقه مدير عام دائرة التخطيط في مركز الوزارة
وجرى خلال اللقاء مناقشة موقف المشاريع الممولة من القرض الالماني.. ووجه المهندس علي عبد الواحد بضرورة الاسراع لا ستكمال الاجراءات الخاصة بالاعلانات لبقية المشاريع الممولة من القرض خدمة للصالح العام..
كما ان الدائرة بصدد توقيع عقد مشروع تاهيل جسر القيارة الكونكريتي في محافظة نينوى والممول من القرض.

داىرة الطرق والجسور تنجز الطبقة الرابطة لطريق المرور السريع رقم /1 الجزء ط6

اخبار الطرق والجسور - Thu, 08/01/2019 - 09:30

داىرة الطرق والجسور تنجز الطبقة الرابطة لطريق المرور السريع رقم /1 الجزء ط6
يستمر العمل في تنفيذ طريق المرور السريع رقم /1 الجزء ط/6 (ديوانية – ناصرية ) والذي يعتبر الحلقة المفقودة من طريق المرور السريع رقم /1 والذي يربط العراق بالدول المجاورة (سورية ، الاردن،الكويت) .....
باشرت الوزارة بالعمل لانجاز هذا الصرح الحضاري الكبير من خلال تكليف شركاتها (حمورابي ، اشور، المعتصم ) وباشراف داىرة الطرق والجسور / مديرية المرور السريع وتكليف المركز الوطني للمختبرات الانشائية باجراء الفحوصات اللازمة لاعمال الطرق والجسور كافة .
يبلغ طول الطريق 145كم كلفت شركة حمورابي رلتنفيذ 72كم من الطريق وشركة اشور لتنفيذ 72كم انجزت الشركتين اعمالها في فرش الطبقة الرابطة وسيتم مباشرة الشركتين باعمال الطبقة السطحية المعالجة بالبوليميرات لطول الطريق ومن ثم تبدا الاعمال الانهائية وتشمل نصب الاسيجة بانواعها والتخطيط واعمال الجزرة الوسطية ونصب العلامات المرورية بانواعها .... وبعد انجاز اعمال الممر بالكامل يتم الانتقال الى الممر الثاني واجراء الاعمال الانهائية له بالكامل لنعلن انجاز ه بالكامل .

دائرة الطرق والجسور ...

اخبار الطرق والجسور - Tue, 07/30/2019 - 08:09

دائرة الطرق والجسور ...
استئناف العمل في مشروع انشاء جسر علي الغربي ومقتربا ته في محافظة ميسان ..
تم استئناف العمل في مشروع انشاء جسر علي الغربي ومقترباته بعد توقف المشروع نتيجة الأزمة المالية ومحاربة الأرهاب .. يتألف المشروع من جسر كونكريتي بطول 384 مترويتكـون من 12 فضاء (8 منها بطول 36 مترا و 4 الأخرى بطول 24 مترا ) وبعرض 8 متر لممر السيارات ومماشي بعرض 3 متر للجانبين ... اما المقتربات بطول 600 متر ..
ويتضمن العمل اعمال التبليط و الكربستون والسياج الوقائي والمانهولات والصبغ والتخطيط ونصب الاعمدة الكهربائية مع تثبيت مفاصل التمدد واعمال التخطيط والعلامات المرورية ..
ويربط المشروع شطري مدينة علي الغربي على جانبي نهر د جلة ويعتبر بديلا للجسر الحديدي القديم
لمحدود ية تحمله الاوزان مما تضطر مركبات الحمل الى قطع مسافات كبيرة لعبور النهر..
احيل المشروع الى شركة انوار سورى عام 2012 وانجزت مراحل وصلت نسبة الانجاز فية الى 84 %
وبأشراف مديرية طرق وجسور ميسان احدى مديريات دائرة الطرق والجسور..
ينفذ الجسر بكلفة قدرها 9,905مليار دينار .

دائرة الطرق والجسور .. تحقق نسبة انجاز 57% في مشروع تاهيل جسر تحويلة سامراء ومقترباته في محافظة صلاح الدين

اخبار الطرق والجسور - Mon, 07/29/2019 - 11:22

دائرة الطرق والجسور .. تحقق نسبة انجاز 57% في مشروع تاهيل جسر تحويلة سامراء ومقترباته في محافظة صلاح الدين

حققت دائرة الطرق والجسور من خلال كوادرها الهندسية في مديرية طرق وجسور صلاح الدين نسبة انجاز بلغت 57% من مشروع تاهيل جسر تحويلة سامراء ومقترباته وبطكلفة 9,929 مليار دينار ومن تخصيصات القرض الطارئ لاعادة اعمار المناطق المحررة ..
تضرر الجسر نتيجة الاعمال الارهابية ويتضمن العمل في المشروع اعادة اعمار الفضاءات والركائز المنهارة وتاهيله بالكامل مع المقتربات حيث تم قشط الاسفلت للمقتربات والاكساء بطبقة تعديلية سمك 4 سم والاكساء بطبقة سطحية سمك 5 سم اضافة الى اعمال الاسيجة الحديدية والوقائية حيث يتم تفكيك الاجزاء المتضررة منه واعادة صيانتها او استبدالها ..
كما يتم اسناد الفضاء العاشر ورفع الاكداس الترابية فوق الفضاءات ( 7,8,9) واعمال تكسير الفضاء الثامن واجزاء من الفضائين السابع والتاسع .. ورفع الانقاض الى خارج موقع العمل واعمال رفع قبعات الركائز .. وتجري اعمال صب الدعامات وتصنيع الروافد الحديدية وتركيبها وصب الواجهات الجانبية للجسر
.. وتجرى كافة الفحوصات من قبل المركز الوطني للمختبرات الانشائية احد تشكيلات الوزارة .

Pages

contact us

Postal Address: P.O. B . Baghdad Post Office
E-mail :
alaskan@alaskan.moch.gov.iq

website :
http://www.alaskan.moch.gov.iq

Email